رسالة مؤثرة من إيران قبل مواجهة مصر: جئنا بفخر ونغادر بكرامة
تركت بعثة منتخب إيران رسالة مؤثرة في غرفة ملابسها بملعب (سوفي)، يوم الأحد، وجهت فيها الشكر لمدينة لوس أنجلوس على حسن الاستضافة خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم.
وأكدت الرسالة أن المنتخب الإيراني يغادر البطولة “بكرامة”، بعد أن حافظ على آماله في التأهل إلى الأدوار الإقصائية، عقب تعادله السلبي أمام بلجيكا.
وكانت لوس أنجلوس قد استضافت مباراتي إيران في المجموعة السابعة حتى الآن، فيما عاد المنتخب إلى مقره في تيخوانا بالمكسيك بين المباراتين.
وقضى المنتخب الإيراني فترة البطولة في تيخوانا، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة لخوض مبارياته، في ظل قيود على دخول بعض أعضاء الجهاز الفني والإداري إلى البلاد، وهو ما أثار تحديات تنظيمية للفريق خلال مشواره في البطولة.
وذكرت تقارير أن الترتيبات الخاصة بسفر البعثة ما زالت قيد المراجعة، مع استمرار مناقشات حول إمكانية تخفيف بعض القيود.

وجاء في المذكرة المكتوبة بخط اليد، والتي نشرها الاتحاد الإيراني لكرة القدم:
“من بلاد فارس القديمة التي تمتد جذورها لآلاف السنين إلى إيران الحديثة، تبقى الروح الإيرانية حاضرة وثابتة. نشكر لوس أنجلوس على حسن الضيافة. جئنا بفخر، وتنافسنا بشرف، ونغادر بكرامة.”
كما توجهت البعثة بالشكر إلى الجماهير الإيرانية على دعمهم الكبير للفريق خلال المباريات، واختتمت الرسالة بدعوة إلى السلام والاحترام والصداقة بين الشعوب.
من جانبه، انتقد المدرب أمير قلعه نويي القيود المفروضة على سفر المنتخب، مؤكدًا أن الفريق واجه ظروفًا استثنائية لم يتعرض لها أي منتخب آخر في البطولة.
وتستعد إيران حاليًا لخوض مباراتها الأخيرة في دور المجموعات أمام مصر في مدينة سياتل.

تعليقات