تسوية جديدة في الزمالك.. إنهاء أزمة مستحقات سامسون أكينيولا
أعلن تطبيق “زملكاوي” الرسمي لنادي الزمالك إنهاء أزمة مستحقات مهاجم الفريق السابق البنيني سامسون أكينيولا، بعد التوصل إلى اتفاق وتسوية مالية بين الطرفين، في خطوة جديدة ضمن مساعي النادي لغلق ملف القضايا المتأخرة عليه.
وجاءت التسوية بعد أن كان اللاعب قد حصل في وقت سابق على حكم يُلزم الزمالك بسداد مستحقاته المتأخرة، قبل أن يتم التوصل لاتفاق يقضي بسداد جزء من المستحقات وفق جدول متفق عليه بين الطرفين، بما يمهّد لإغلاق الملف بشكل نهائي خلال الفترة المقبلة.
ويبلغ أكينيولا 26 عامًا، وكان قد ارتدى قميص الزمالك لمدة موسمين قبل رحيله في عام 2024، لينتقل لاحقًا إلى صفوف كاظمة الكويتي، حيث يواصل مسيرته الاحترافية حاليًا.
وخلال فترته مع الزمالك، شارك المهاجم البنيني في 37 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفًا واحدًا.
وفي سياق منفصل، تقدم مجلس إدارة نادي الزمالك بالشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على توجيهات التي أسهمت في التوصل إلى حل نهائي لأزمة فرع النادي بمدينة السادس من أكتوبر، وتخصيص قطعة أرض متميزة لإقامة فرع جديد للنادي عليها، بما يحقق طموحات الزمالك وجماهيره وأعضائه في هذا المشروع الحيوي.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة نادي الزمالك الذي عقد اليوم، برئاسة الكابتن حسين لبيب، حيث قرر المجلس التوجه بالشكر والتقدير للجهود المتكاملة التي بذلتها مؤسسات الدولة الوطنية، وخاصة معالي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والكابتن جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة، والمهندسة راندة المنشاوي وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والأستاذ محمد مجاهد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والمهندس وليد عباس نائب وزير الإسكان، والذين كان لتعاونهم وتنسيقهم دور محوري في الوصول إلى الحل الأمثل لهذه الأزمة، على النحو الذي يحقق المصلحة العامة ويضمن مستقبلًا أكثر استدامة للنادي.
كما قرر المجلس الموافقة على كافة ما جاء بخطاب وزير الشباب والرياضة بشأن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض للنادي بمدينة حدائق أكتوبر لبناء فرع جديد للنادي عليها، مع التأكيد على التزام النادي بكافة الضوابط القانونية واللائحية والإدارية ذات الصلة، والضوابط الواردة بالخطاب، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة في ضوء تلك الضوابط.
وقام الكابتن حسين لبيب، رئيس النادي، بتوجيه شكر خاص للمهندس هشام نصر نائب رئيس النادي، نظرًا لدوره وجهده الكبير في متابعة وإنهاء ملف الأرض بهذا الشكل المتميز.
وقرر مجلس الإدارة أيضًا تشكيل لجنة برئاسة المهندس هشام نصر، نائب رئيس مجلس الإدارة، لمتابعة المشروع وفقًا للتكليفات الرئاسية والجدول الزمني الموضوع من قبل رئاسة الجمهورية، وذلك التزامًا بالتوقيتات المحددة، على أن يتم عرض تقارير دورية على مجلس الإدارة تتضمن ما تم التوصل إليه من أعمال، والمعوقات التي قد تحول دون الالتزام بالجدول الزمني المقرر وفقًا للتوجيهات الرئاسية، مع العرض على وزارتي الشباب والرياضة والإسكان بشكل دوري، ومخاطبة كافة الجهات الحكومية المختصة في أسرع وقت ممكن لإنهاء الإجراءات وإزالة المعوقات، واتخاذ جميع التدابير اللازمة لتيسير تنفيذ المشروع وفق التوجيهات الرئاسية، وللجنة حق الاستعانة بمن تراه مناسبًا من داخل أو خارج النادي لمعاونتها في تنفيذ مهامها.

تعليقات